Dec 09, 2021 Last Updated 7:57 AM, Sep 13, 2021

25 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

اتجاهات حديثة للموارد البشرية

أربعة تجديدات / جوانب حديثة في الموارد البشرية

إدارة الموارد البشرية العالمية:

الابتكار في حلول الموارد البشرية للأعمال في إزدهار الموارد البشرية صناعة تضم محترفين أُثقلوا بالإجراءات المعقدة لإدارة دورة حياة كل موظف. حيث تشهد حاليًا طوفان وغزارة من الابتكار الأكثر ابتهاجًا، وتتضمن حلول تعزيز ارتباط العاملين: التنوع في الشركات (تنوع الشركات)، إعادة التفكير تدريب التحرش، التوسع في حلول تعافي الشركات، وتوظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات الموارد البشرية. حيث يتطلع العاملين للعمل في شركات حيث التنوع في الموارد البشرية أكثر من رواتب عالية واإضافة إلى المزايا الأخرى مع سهولة استخدام حلول لزيادة ارتباطهم وتعزيز عافيتهم وتحسين تجربة حياتهم العملية.

خمسة اتجاهات رئيسية للموارد البشرية في العام 2019:

  • ارتباط جميع العاملين.
  • محاربة التحيزات غير المقصودة.
  • تحسين تدريب العاملين الأساسي.
  • التوسع في مفهوم التعافي Wellness.
  • تبسيط عمليات الموارد البشرية بالذكاء الاصطناعي.
  • ارتباط جميع العاملين:التوقع: سوف تزيد الشركات من ارتباط العاملين 45% لعام 2019.

 يعني مستوى الارتباط العاطفي للعاملين وانخراطهم والتزامهم للمنظمة التي يعملوا بها. عندما يشعر العاملين بقيمتهم، فإن تفانيهم وحماسهم لأعمالهم ولزملائهم والمنظمة يزداد. في مقابل ذلك يزداد المحافظة على العاملين وآدائهم وانتاجيتهم. وأظهرت الأبحاث أن المنظمات تعاني من ضعف ارتباط العاملين.

تم مسح 80% من العاملين في إدارة الموارد البشرية أوجد أن استخدام التكنولوجيا يحسن في اتجاهات العاملين  نحو الشركة. مع ذلك 57% من العاملين في الموارد البشرية وافقوا بشدة بأن مبادرات ارتباط العاملين (الخطوات الأولى) لارتباط العاملين سيعمل على مساعدة الشركة في المحافظة على العاملين المنتجين.

معظم العاملين الذين تم استجوابهم يعتقدون بأهمية ارتباط العاملين لإزدهار ثقافة المنظمة، عندما يكون العاملون لديهم ارتباط قوي بالشركة فإن الجميع سيكون رابح.

هناك العديد من الخيارات لتحسين ارتباط العاملين من خلال استخدام العاملين في إدارة الموارد البشرية برنامج ارتباط العاملين  لحدث، وتتبع ردود الفعل من العاملين. ومعرفة إنجاز العاملين وتعزيز الأنشطة الإيجابية.. هذه الأدوات ترسم صورة في العمق قابلة للتنفيذ لتحسين ارتباط العاملين، وكذلك التدريب والتحسين المستمر .. تطوير مسار العاملين وتقدير جهودهم، وكذلك إيجاد برامج حول موضوعات التعافي الجسدي والعقلي والمالي.

  • مزج التكنولوجيا في عمليات التعيين: التوقع سوف تعمل الشركات على زيادة استخدام التكنولوجيا في عمليات التعيين لتقليل و/أو إزاحة و/أو مسح التمييز في عمليات التعيين 30% في العام 2019.

التركيز على زيادة التنوع لتحسين آداء الشركات وثقافة مكان العمل في ازدياد، ومع ذلك حتى الآن التحيز الضمني أو غير المقصود لايزال منتشرًا ، خاصة التميز في العرق. لذلك يتم استخدام التكنولوجيا في إجراءات التعيين للحد من عملية التحيز.

  • التحرش الجنسي : مسح دراسة G2 Crowed :

35% من النساء تعرضوا إلى تحرش في مكان العمل، 98% من الشركات لديها سياسات حول التحرش، 32% ترى النساء أن السلوك غير المناسب من الممكن أن يتم تحسين ذلك، 73% من العاملين أ مدرائهم لايتحرشون.

  • التوسع في مبادرات التعافي (الرفاهية والصحة): التوقع: مبادرات الشركات في التركيز على الجوانب المالية، الصحة العقلية إضافة إلى حلول الصحة الجسدية. سوف تزيد إلى 40% في عام 2019.

سوف توظف الشركات حلول مالية وصحة وجسدية في العمل جزء لا يتجزأ لتدعيم صحة العاملين وعافيتهم.حيث تساعد التكنولوجيا الشركات في برامج الصحة والتعافي وتتضمن الجوانب المالية والصحة الفكرية. هذه البرامج أوجدت لتحسين ارتباط العاملين من خلال دعم احتياجات العاملين بأن يكونوا دائمًا متواجدين ومنتجين (قروض عقارية، إدخارات، استثمارات، ديون)، كما تقدم التكنولوجيا حلول متكاملة كلية وشاملة. حيث تركز الأعمال على الصحة النفسية للعاملين ومشاعرهم. وتقدم ورشات عمل حول إدارة الضغوط وحياة عمل متكاملة.

  • الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات الموارد البشرية: التوقع: سوف يزيد الذكاء الاصطناعي إلى تجديد إدارة الموارد البشرية بـ 35%.

الثورة الصناعية الحديثة تدور حول الذكاء الاصطناعي، وقد عملت الشركات على زيادة الاستعادة من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحديد بيانات وتحسين تدفق العمل وزيادة الانتاجية. يساعد كذلك الذكاء الاصطناعي على زيادة خبرة العاملين وتدعيم حياة العاملين الوظيفية من بداية الاستقطاب إلى سن التقاعد وزيادة ارتباط العاملين وتحسين عملية القرارات. كما تقلل من استخدام العنصر البشري في إنهاء بعض الأعمال بصورة سريعة وبفعالية.

د. عوني إبراهيم الهلسا
الرئيس التنفيذي

Last modified on الأربعاء, 07 تشرين1/أكتوير 2020 18:22