Aug 02, 2021 Last Updated 4:17 PM, Jun 5, 2021

43 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

أساسيات الإعلام و التكنيك التسويقي في تنفيذ الفعاليات

 تعتبر الفعاليات .. مظلة ترويجية ذات لمسة فريدة في مجال الأعمال، وهي منصة رئيسية لبناء الميزة التنافيسة في مجال الأعمال كما أنها فرصة مخطط لها لتسويق الخدمات/المنتجات، علاوة على ذلك فهي بوابات فعالة للوصول إلى الفئات المستهدفة وآداة تحفيز لرفع كفاءة الأعمال والحصول على نتائج جيدة.

وتكون صبغة نجاح تسويق الفعالية من خلال الموائمة والتجانس مع ذوي الخبرة وأهل الاختصاص، الانضباط الجيد والمهنية في تسويق الفعالية، تحديد أهداف البرنامج والصورة الكبرى للفعالية، توفير المعلومات وتدفقها داخليًا وخارجيًا وقياس النتائج والأهداف المحددة.

وإن تنفيذ منصة تسويق الفعالية بنجاح تؤدي إلى بناء الأعمال للشركات والمؤسسات وبناء الصورة الإيجابية للأعمال؛ الأمر الذي يؤدي إلى تحسين إدارة علاقات العملاء وإبراز كفاءات أعمال الشركات والمؤسسات ورفع كفاءة العائد من الاستثمار، وبالتالي خلق نوع من الإثارة والمنافسة في الداخل لبيئة الأعمال وتشجيع الإبداع والمرونة الأمر الذي يساهم في تدعيم العلامات التجارية حسب الفعالية وتمكين الكفاءة في عمليات الصرف والانفاق الذي ينتهي به الأمر إلى الكفاءة في طرح الخدمة/المنتج و/أو أي ورش عمل ومبادرات رئيسية.

إن التسويق للفعالية يتضمن المعرفة الجيدة لكلٍ من اتجاهات الجمهور المستهدف في البحث، وطرح المعلومات الأكثر أهمية أي كُـــــــن محددًا، ولابد من وصف الهدف بعبارات قصيرة وجاذبة وكذلك وصف الفعالية/الحدث بعبارة تجذب القارئ للإطلاع الأوسع. وكل هذا يمكن تأطيره في ثلاثة عناصر مهمة وهي: وجهةالمحتوى للمستخدمين، عرض تقديمي لترويج خدمة و/أو منتج والميزة التنافسية لبناء الأعمال. يخرج من هذه العناصر أبعادّا ثلاثة تتمحور حول مايلي:

الغرض: لماذا أنت تنتج هذا المحتوى؟ ماهي المعلومات التي سوف تُوصلهــا؟ ماهي أهــدافك التي ترغب الحصول و/أو الوصول إليها؟

الجمهور: من هو جمهورك المستهدف؟ ماهي قنوات اتصاله؟ ماذا يريد؟ ماهي وجهته؟

الأسلوب ونغمة الصوت: ماهي اللغة/النغمة التي تستخدمها مع جمهورك؟ كيف تتناغم في نقل هيكل الرسالة مع أسلوبك ونبرة لغتك/النغمة؟

مروة وليد درويش
مدرب خبير في التمكين والتنمية البشرية ورأس المال البشري

Last modified on الأربعاء, 07 تشرين1/أكتوير 2020 19:57

إقرأ المزيد

قانون الضمان الإجتماعي وتطبيقاته في الأردن

قانون الضمان الإجت…

19 شباط 2021 الإدارة

ما المقصود بتغيير النهج الحكومي

ما المقصود بتغيير ا…

23 تشرين2 2020 الإدارة

كيف خسرنا ميزة الموارد البشرية

كيف خسرنا ميزة المو…

04 أيلول 2020 موارد بشرية

القادة الحقيقيون

القادة الحقيقيون

04 أيلول 2020 دراسات وأبحاث

العودة للعمل بعد جائحة كورونا Covid 19

العودة للعمل بعد جا…

04 أيلول 2020 دراسات وأبحاث