Oct 18, 2021 Last Updated 7:57 AM, Sep 13, 2021

53 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

فكرة المجلة

في إحدى أيام الفصل الدراسي الثاني الجامعي من العام المنصرم 2019، كان المساء وفي جلسة مع زملائي من أساتذة الجامعات، طرح أحدهم عليَ سؤالًا ؛ ماذا بعد انتهاء عملك من الجامعة؟ فبادرته بإجابتي: لقد فكرت في ذلك منذ فترة؛ وكانت تراودني فكرة إنشاء موقع إلكتروني يتضمن مجلة إدارية للممارسين والمهتمين بالعلوم الإدارية ولكل من له شغف في العمل الإداري وقيادة الأعمال، ولاحقًا طرحت الفكرة على أحد رؤساء الجامعات السابقين - وهو يعمل الآن في جامعة حكومية - حيث أبدى إعجابه بالفكرة وأضاف أن تكون مجلة باللغة الإنجليزية لنشر البحوث الإدارية والإقتصادية.

ولكن .. وبعد دراسة متأنية؛ في ظل الدرسات الحديثة وخطط تطوير العمل الإداري وبناء القدرات ومع مستجدات العام الحالي 2020 وامتداداته اللامحدودة، قررت أن أُنشيء هذه المجلة "الإدارة والأعمال" التي تتضمن عدداً من الصفحات والعناوين - حسب ماهو موضح في الموقع - .

ونظرًا لما أحدثته جائحة كورونا COVID – 19 من تأثيرات وتغييرات على مختلف الصُعد وفي جميع القطاعات، نسبة وتناسب بين جميع دول العالم، ومنذ تحول تهديد هذا الفيروس إلى أزمة عالمية وتأثيراته على طبيعة أعمال الإدارة والاقتصاد وحياة الأفراد بل وعلى جميع مرافق الحياة، وعطفًا على ممارسات الحكومة وخلية الأزمة في إدارة المواقف - ماقبل وبعد الجائحة -، ونحن في الأردن الأقوى أفراداً ومؤسسات ووطن ومع تدرج عودة الحياة والأعمال تحولت الأزمة إلى فرصة في ظل وجود هذه الجائحة ... ومن هنا، فإنني أدعو المهتمين بالعلوم الإدارية والأعمال سواء من الممارسين و/أو الأكاديميين ومن له شغف في العمل الإداري وقيادة الأعمال، ولكل من يرغب مشاركتنا موضوعاتنا في هذا الموقع.

وللجميع تحياتي والشكر مقدمًا.

الرئيس التنفيذي

الدكتور عوني إبراهيم الهلسا

Last modified on الأحد, 04 تشرين1/أكتوير 2020 14:49

إقرأ المزيد

جامعاتنا والذكاء ا…

29 آب 2021 مجلة الاعمال

قانون الضمان الإجتماعي وتطبيقاته في الأردن

قانون الضمان الإجت…

19 شباط 2021 الإدارة

ما المقصود بتغيير النهج الحكومي

ما المقصود بتغيير ا…

23 تشرين2 2020 الإدارة

كيف خسرنا ميزة الموارد البشرية

كيف خسرنا ميزة المو…

04 أيلول 2020 موارد بشرية

القادة الحقيقيون

القادة الحقيقيون

04 أيلول 2020 دراسات وأبحاث